عروضا لاجهزة الحضور والانصراف
عروضا لاجهزة الحضور والانصراف
لا نقدم لكم نوعا واحدا من أجهزة الحضور والانصراف بل نقدم أنواعا متعددة منها مايعمل بالبصمه، والبطاقة الممغنطة، وكلمة المرور، وبصمه الوجه
لا تترد في الاتصال بنا والحصول على أقوى العروض، ليس هناك مجال للحيرة في اختيار النوع لأننا حتما سنساعدك في ذلك الأمر

ضبط دوام الموظفين يحتاج وقت وجهد والكثير من المعاناة، لكن مع تقنية أجهزة حضور وانصراف الموظفين، اصبح بالإمكان متابعة مدى تقيد الموظف بدوامه وتُجنب الوقوع في العديد من الأخطاء ومشاكل التلاعب في حضور وغياب العمال التي كانت تحمل الشركات الأعباء المالية ، ويتم توثيق الحضور والانصراف ببصمة اليد أو ببطاقات الحضور والانصراف وعند عملية البصمة للموظف يظهر اسمه بالجهاز ويتم تسجيل وقت حضوره أو انصرافه يمكنك من خلال برنامج البصمة اضافة وردية أو اكثر من وردية حسب اوقات عمل الموظفين و تسجيل وقت الحضور و الانصراف بدقة ،اغلبها تدعم اللغتين العربية والإنجليزية ، يمكنك إعداد ورديات الحضور و الانصراف مثل وردية أو ورديتين في اليوم أو في الأسبوع مع امكانية إنشاء مجموعة منفصلة بتوقيت مختلف أو بتوقيت واحد، وأمكانية تأكيد الدخول فقط أو الخروج أو كلاهما، يمكن استخدام اكثر من بصمة لليد كأصبع الإبهام والسبابة كما توجد امكانية احتساب الأوقات الإضافية وانشاء تقرير لحركة الموظف من حضور وغياب واجازات وتحديد اوقات السماح بالأذونات، امكانية سحب بيانات البصمة من جهاز البصمة بواسطة الفلاش او ربط جهاز البصمة بأكثر من جهاز كمبيوتر على الشبكة الداخلية مع أمكانية ربط جميع فروع الشركة بالفرع الرئيسي لمتابعة الحضور والإنصراف عن بعد عن طريق ربط الجهاز بالإنترنت. 

يوجد انواع بها خاصية ربط جهاز البصمة بالأبواب لفتح الأبواب عن طريق البصمة تسمي الاكسس كنترول

ما هو الاكسس كنترول؟ ACCESS CONTROL SYSTEM

هو منظومة للتحكم في الدخول والخروج من والي اماكن محددة في اوقات محددة بتحكم كامل بمعني يستطيع شخص معين دخول المكان ما ولا يستطيع شخص اخر الدخول الي نفس المكان في حين ان نفس الشخص الذي له حق الدخول يمكن التحكم في الاوقات التي يمكنه الدخول فيها ويمكن منعه من الدخول في اوقات اخري.

لوحات التحكم Access Control

هى نوع من أنواع أجهزة التحكم فهى عبارة عن لوحات تحكم مستقلة ويمكن ربط اكثر من باب بلوحة واحدة وتعمل هذة اللوحات بالرقم السرى أو الكارت أو بالبصمة او العين/الوجه او جميعها معنا، و أهم ما يميز هذة اللوحات أن من الممكن توصيلها بالكمبيوتر والاستفادة منها كجهاز حضور وانصراف ايضا ، بالإضافة إلى وجود ذاكرة داخلية تعمل على حفظ بيانات المستخدمين والحركات المسجلة كما أنها تعمل على جهد قليل 12 فولت.

اولا : الكالون المغناطيسى Electromagnetic lock

والذي يعمل في حال اكتمال الدائرة الكهربائية وتوليد مجال مغنطيسي ويفتح في حال انقطاع الكهرباء عنه وتختلف انواعه حسب حجم قوة الدفع التي يتحملها ويقاس بالكيلو مثلا 180 كيلو وهو مناسب للابواب الزجاجية و 280 كيلو و 380 كيلو مناسب للابواب الكبيرة والحديد وفي حال تركيب هاذا النوع يجب وجود زر خروج عند الباب من الداخل لقطع الدائرة وليستطيع الشخص بالداخل الخروج.

ثانيا : الكالون الكهربى Electric lock

والذي يعمل بتامين داخلي ويتم فك التامين في حال مرور تيار كهربي، تتشابه بشكلها الخارجي مع بقية الاقفال ويوجد انواع تناسب جميع الأبواب سواء كانت أبواب خشب أو أبواب زجاج أو أبواب حديد أو أبواب ألمونيوم .

زر الخروج Exit button هو مفتاح خروج للابواب يتم توصيله بالاكسس كنترول 

الكروت و الميداليات : قراءة بيانات الكروت التي تسمح بالوصول من خلال نقاط مراقبة الدخول فهى عبارة عن وحدات قراءة ممغنطة تسمح لأشخاص معينة بالدخول بعد تمرير الكرت بالقارئ.

شرح برنامج ادارة سجل الحضور والانصراف

شرح برنامج ادارة سجل الحضور والانصراف ZKTeco Middle East يساعدك بحل مشاكل الحضور والانصراف فى نشاطك التجارى كما يساعدك برنامج الحضور والانصراف بالتحكم فى كل ما يخص اوقات العمل بكل سهولة ويسر فيعتبر برنامج HR كامل، تستطيع من خلال اجهزة الحضور والانصراف بالبصمة/الكرت/وبصمة الوجه السيطرة بشكل كامل على كل ما يخص الموظفين والعاملين داخل النشاط التجارى بالاضافة الى ذلك يساعدك برنامج الحضور والانصراف معرفة ومتابعه ايام الغياب وساعات العمل الفعليه التى قام الموظف بها وكذلك الساعات الاضافية، تسعى الشركات التى لديها عدد من الموظفين الى وجود حل لمعرفة حضور وانصراف الموظفين وعدد ساعات عمل كل موظف على حدى وعدد ساعات الغياب والحضور والاستاذان، يسهل عليك معرفة كل ذلك برنامج حضور وانصراف الموظفين فهو سهل و بسيط يتناسب مع كافة الانشطة التجارية مصانع وشركات ومحلات ومدارس وغيرها من الانشطة التجارية .

شرح برنامج ادارة سجل الحضور والانصراف

ربط جهاز البصمه بالكمبيوتر:

ربط الجهاز عن طريق شبكة داخلية داخل الشركة وهذا سوف يغنيك عن سحب معلومات البصمة الحضور و الانصراف على الفلاش ، فى حاله وجود جهاز البصمه والجهاز الموجود عليه البرنامج على نفس الشبكه، اولا يجب تثبيت البرنامج المرفق ومن ثم الضغط علي ايقونة "جهاز" الموضحة بالخطوة 1 ومنها اختيار جهاز جديد، ستظهر لك قائمة قم بادخال عنوان جهاز البصمه علي شبكتك المحلية كما موضح بالخطوة 2 واضغط علي اضافة، بعد اضافة الجهاز ستختفي النافذة قم بالموقوف علي سطر الجهاز واضغط علي ايقونة اتصال كما بالخطوة 3 ، اذا كانت بياناتك صحيحة سيظهر لك الجهاز بحاله متصل، قم بجلب وتحميل بيانات الموظفين من الجهاز الي البرنامج كما موضح بالخطوة رقم 4 ، ومن ثم قم بجلب بيانات حركة الموظفين للحضور والانصراف كما موضح بالخطوة رقم 5 .

ادارة اوقات الدوام:

نبدا بادخال اوقات الدوام اذا كان لاعداد وردية واحدة بدوام واحد فقط للموظفين الذين لديهم وقت دوام فتره واحده باليوم فسيكون جدول وقت واحد، واذا كان لديهم اكثر من شيفت اي دوام علي فترات فيجب ادخال كل شفت علي حدا اي تعبئة الدوام الصباحي كامل ، ثم تعبئة الدوام المسائ اي ستقوم باضافة وقتين منفصلين.

عند تشغيله لأول مرة سوف يظهر لنا هذة النافذة إختر إلغاء، وسوف تفتح لنا نافذة إعدادات الاوقات اضغط علي اضافة لبدء مل اوقات الوردية الاولي .

تعبئة بيانات اوقات الوردية

1- أنشئ اسم للوردية مثال الدعم الفني. 2- وقت حضور الموظفين الرسمي. 3- وقت انصراف الموظفين الرسمي. 4- الحد الأقصى للتاخير في الحضور بالدقائق مثلا 10 دقائق بعد العشر دقائق يحسب تأخير. 5- الحد الأقصى في الانصراف المبكر بالدقائق مثلا 10 دقائق قبل العشر دقائق يحسب انصراف مبكر. 6- بداية عمل برنامج البصمة لترصد بصمات الدخول للموظفين (اي بصمه قبل الوقت المحدد لن تحسب كدخول). 7- نهاية عمل برنامج البصمة لترصد بصمات الدخول للموظفين (اي بصمه بعد الوقت المحدد لن تحسب كدخول). 8- بداية عمل برنامج البصمة لترصد بصمات الخروج للموظفين (اي بصمه قبل الوقت المحدد لن تحسب كخروج). 9- نهاية عمل برنامج البصمة لترصد بصمات الخروج للموظفين (اي بصمه بعد الوقت المحدد لن تحسب كخروج). 10- القيمة 1 يوم عمل كامل، و القيمة 0.5 نصف يوم عمل اذا كان الوقت عباره عن ورديات. 11- ضع أي رقم وهي بالدقيقة كوقت إضافي. 12- ازل الصح كي تتجاهل تسجيل بصمة تسجيل الخروج بمعنى لا يلزم تسجيل بصمة خروج الموظف فقط الدخول. 13- ضع علامة الصح اذا كان يلزم تسجيل بصمة الدخول. 14- حفظ. 15- تم إضافة الوردية بنجاح الخاصة بالدعم الفني.

اعداد الوردية

الأن سوف نشئ لكل قسم الوردية المناسبة للدوام اليومي حسب وقت الوردية التي قمنا بانشائها مسبقا، مثلا موظفي قسم الدعم الفني في اليوم وردية واحدة أي دوام واحد ، واذا كان دوامهم شفتات اي وقتين هنا يمكنك دمج الاوقات ليصبح وردية واحدة باوقات دوام كامل، اضغط علي اضافة لاضافة الوردية، وقم بتسميتها حسب اسم القسم او نوع الدوام.

ضع صح على اوقات الوردية الخاصة بالدعم الفني التي تم إنشائها مسبقا، وازل الصح امام ايام الاجازات الرسميه مثلا الان يوم الجمعة إجازة فلن يتم التطبيق في يوم الجمعة ومن ثم بعد الضغط علي حسنا الموضح بالرقم 3 ستظهر لك خياراتك التي قمت بادخالها

تطبيق اوقات الورديات على الموظفين

الان لدينا وقت دوام ووردية مكتمل يجب تطبيقها علي الموظفين بالذهاب لقائمة ورديات الموظفين.

ومن ثم نختار الموظفين المشتركين والمراد تطبيق وردية الدعم الفني عليهم بتظليلهم ثم الضغط علي ايقونة "الموظف جدولة" الموضحة بالرقم 2

ازل الصح أمام تخصيص جدول زمني لانك خصصته مسبقا كما موضح بالخطوة 1 ثم الضغط علي علامة + الموضحة بالخطة 2 وستظهر لك قتئمة الاوقات اختر الوقت المعني بهذة الوردية الذي قمت بانشائه مسبقا، اختر الوردية وحدد تاريخ بدء العمل بها وتاريخ نهاية العمل بها.

يجب الانتباه جيدا لتحديد تاريخ بدء الوردية اي بدء العمل بها بدقة وتاريخ نهاية العمل بها كما هو موضح بالخطوة رقم 1 ثم احفظ.

ستظهر لك خياراتك التي قمت باضافتها يمكنك اضافة اكثر من وردية بتواريخ متعاقبة مثلا وردية للموظفين من بداية العام حتي شهر رمضان المبارك بتاريخ محدد لبداية ونهاية الوردية، ومن ثم اضافة وردية اخري لاوقات رمضان بتاريخ بداية ونهاية محدد مثلا شهر، ومن ثم اضافة نفس الوردية الاولي من بعد تاريخ انتهاء شهر رمضان المبارك الي نهاية العام وكذلك.

قواعد الحضور

الخيارات القادمة بهذة القائمة خاصة ببيانات وسياسة الشركة والعقوبات والحساب المتفق عليها، مثلا اولا نبدا بيانات الشركة حدد اسم الشركة وبداية اسبوع العمل، وايضا التعامل مع الأوقات الإضافية في تسجيل البصمة وايضا التعامل مع حالات الخروج والرجوع اثناء الدوام ..الخ

الحساب والعقاب

هنا تحدد العقوبات والحساب للموظفين مثلا في حال لم يسجل بصمة الحضور أو الانصراف يمكنك خصم التأخير بالدقائق أو بالغياب، سوف يظهر لك قائمة منسدلة يوجد بها خيار الغياب بدل التأخير او الاحتساب كانصراف المبكر.

الحساب والعقاب

هنا يفضل تعطيل التقريب، ويمكن العمل به كما موضح بالرقم 3 عند اختيار رقم 10 وهي التقريب لأعلى قيمة لا تتجاوز العشرة مثال في حال تأخر الموظف 12 دقيقة سوف يحسبها 20 دقيقة أو تأخر 31 دقيقة يتم احتسابها 40 دقيقة وهكذا، يمكنك تعطيل الخاصية هذه بإعطائها القيمة صفر بدلا من 10.

طباعة تقارير الحضور والانصراف
طباعة تقارير الحضور والانصراف
طباعة تقارير الحضور والانصراف من قائمة التقارير
قم بتحديد القسم او الموظفين وتحديد تاريخ التقرير الذي تريدة
نماذج التقارير
نماذج التقارير
التقرير حسب النموذج المختار
التقرير حسب النموذج المختار